بالخطوات.. تعرف على أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات - الإدمان اونلاين

بالخطوات.. تعرف على أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات
 

يتساءل العديد من الناس عن أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات خاصة أن تحليل المخدرات أصبح شرطًا أساسيًا في غالبية الوظائف والمؤسسات ويتم إجرائه لكافة المتقدمين للوظيفة، كما يعد اختبارًا دوريًا للموظفين الحاليين، لذا يساعدك هذا المقال على تخطي تحليل المخدرات بشكل آمن دون المجازفة بصحتك أو التعرض للمسائلة القانونية نتيجة تجربة الطرق غير الصحيحة.

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات هي التوقف عن التعاطي والتوجه مباشرة إلى إحدى مستشفيات علاج الإدمان والالتزام بالبرنامج العلاجي الذي يحدده الطبيب، وتتضمن أسرع خطة لتنظيف الجسم من المخدرات الخطوات التالية:

التقييم والتشخيص

يتم إجراء عدة فحوصات تشمل الفحص البدني للكشف عن الأضرار الجسدية الناتجة عن تعاطي المخدرات، والتقييم النفسي لمعرفة الاضطرابات النفسية الناجمة عن الإدمان، وفحص الدم لقياس نسبة المخدرات في الجسم.

وبناء على التقرير الشامل للحالة يحدد أطباء علاج الإدمان البروتوكول الدوائي المناسب والبدء في تطبيقه.

سحب السموم من الجسم

يستخدم الأطباء العقاقير التي تقوم بتنظيف الجسم من المخدرات حسب نوع المخدر، وتعمل هذه الأدوية أيضًا على التحكم في أعراض الانسحاب لتجنب معاناة المدمن خلال هذه المرحلة.

وتستمر متابعة الحالة على مدار 24 ساعة حتى تظهر استقرار الأنشطة الحيوية في الجسم "درجة حرارة الجسم، معدل ضربات القلب، مستوى ضغط الدم".

ويعد برنامج سحب السموم من الجسم في 7 أيام أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات، ويتم إجراؤه للحالات التي لديها موعد محدد مع تحليل المخدرات، بينما خطة العلاج الكاملة للتخلص من إدمان المخدرات تتضمن مرحلتين إضافيتين، هما "التأهيل السلوكي المعرفي، والمتابعة بعد العلاج".

مشروبات تنظيف الجسم من المخدرات

يروج البعض والعديد من المواقع الإلكترونية إلى إمكانية تنظيف الجسم من المخدرات من خلال بعض المشروبات التي تساعد في طرد السموم، أبرز هذه المشروبات:

الماء

يدعو البعض إلى تناول الماء بكثرة وبكميات كبيرة لأنه يساعد في إدرار البول الذي بدوره يزيل السموم من الجسم عن طريق عملية التبول، بينما لا تأثير لكثرة التبول على المواد الكيميائية في الجسم، بل يعد أمرًا مهددًا للإصابة بالجفاف.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعمل على طرد السموم من الجسم، ولكن قدرة الشاي الأخضر وكافة الأعشاب ضعيفة جدًا على مقاومة المخدرات وطردها خارج الجسم، وتناول بإفراط يسبب مشاكل في المعدة.

عصير الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين C وبعض مضادات الأكسدة، بينما الليمون لا ينظف البول من المخدرات وليس له أي تأثير على تنظيف الجسم من السموم.

البقدونس المغلي

استخدام البقدونس لتنظيف البول من المخدرات كونه أحد مدرات البول الطبيعية، أحد الطرق الشائعة أيضًا لكنه يزيد فرص الإصابة بالجفاف حال تناوله بكثرة ولا يمتلك قدرة على تنظيف الجسم من سموم المخدرات.

خل التفاح

خل التفاح يعمل على تحسين عملية الهضم وقدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات، لكنه لا يعد أحد طرق علاج الإدمان وليس له قدرة على تنظيف الجسم من السموم أو مواجهة أعراض الانسحاب.

مشروبات تنظيف الجسم من المخدرات

ماهي أفضل مستشفى علاج ادمان و تكلفة مراكز علاج الإدمان في مصر

ما الشيء الذي يفسد تحليل المخدرات في البول؟

يضع العديد من مدمني المخدرات بعض الإضافات على عينة البول مثل الملح أو الخل أو إضافة الماء وذلك بهدف التحايل على اختبار المخدرات وخروج النتيجة سلبية، بينما مع تطور أجهزة الفحص والمختبرات أصبحت العينة تظهر دون نتيجة ويعني ذلك كشف التحايل في العينة ويقوم المختبر بأخذ عينة أخرى وإعادة الاختبار.

كم يستغرق خروج المخدرات من البول؟

تعتمد فترة خروج المخدرات من البول على العديد من العوامل المختلفة بين الأشخاص، أبرزها نوع المخدر وفترة عمر النصف التي يستغرقها الدواء في الجسم، وكذلك كمية المخدرات التي تم تناولها، ومدى جودة وظائف الكبد والكلى.

كما يتوقف حساب الفترة على معرفة حالة التعاطي، هل هو بشكل متكرر ويومي "الإدمان"، أم على فترات متباعدة وتعاطي غير منتظم، أم تم تعاطي المخدرات مرة واحدة فقط.

كافة هذه العوامل تلعب دورًا رئيسيًا في معرفة الفترة التي يستغرقها المخدر داخل الجسم، ويتم احتسابها منذ آخر جرعة تم تعاطيها.

ما الذي يجعل اختبار المخدرات في البول سلبيًا؟

الطريقة الآمنة والأكيدة التي تجعل اختبار المخدرات في البول سلبيًا هي الإقلاع عن تناول المخدرات تمامًا لمدة لا تقل عن 10 أيام، وفي حالة عدم القدرة على تخطي أعراض الانسحاب،قم بطلب المساعدة الطبية من أحد مراكز علاج الإدمان، بينما كافة الطرق غير الطبية المنتشرة حولك أو من تجارب الآخرين قد تعرض صحتك للخطر.


إرسال تعليق

0 تعليقات